قسم الإغاثة الإنسانية

قسم الإغاثة الإنسانية

+
وجبة إفطار وسحور
+
مستفيد

المشاريع الرمضانية

مشاريع البركة الموسمية في شهر رمضان المبارك من كل عام، ندخل السرور على وجوه الصائمين، ونؤمن إفطارهم وسحورهم من خلال تقديم وجبات إفطار ساخنة منوعة عند الإفطار ونجمع الصائمين في موائد إفطار جماعية ونسامرهم وقت السحر بتوزيع وجبات سحور متنوعة.

الأضاحي

من المشاريع الموسمية حيث نقوم في أيام عيد الأضحى من كل عام بشراء الأضاحي من خراف وعجول وأبقار وجمال ليصار إلى ذبحها وتقسيمها إلى حصص لحمية توزع على الناس الأشد فقراً لتضيف لهم قيمة غذائية تسد جوعهم وتقيهم سوء التغذية.

black-sheep
+
حصة لحم
+
مستفيد
black-sheep
+
حصة لحم
+
مستفيد

العقائق والذبائح

توزيع اللحم في بعض المناسبات من خلال ذبح العقائق كالخراف ونحوها وتزيع لحمها على شكل حصص للحصول على وجبات مغذية للعوائل المنكوبة والأطفال المحرومين.

السلات الغذائية

قدمت لكافة العوائل المحاصرة والنازحة والتي سكنت الخيام ودخل في نطاق المستهدفين فيها عوائل الأيتام والأشد فقراً في كافة مناطق الداخل السوري المحرر.

picnic
+
سلة غذائية
+
مستفيد
flour-bag
loaf-of-bread-silhouette
+
طن من الطحين
+
ربطة خبز
+
مستفيد

الخبز والطحين

تساعد هذه المشاريع في توفير مادتي الخبز والطحين واللتان تعتبران من من أساسيات الغذاء للمواطن السوري ولا يمكن الاستغناء عنهما في كل بيت.

التمور

غذاء نوعي كامل الطاقة الغذائية والفائدة ساهم بدور فعال ببقاء الناس على قيد الحياة وخاصة في أوقات الحصار الشديد وانعدام التنوع الغذائي باحتوائه على القيم الغذائية العالية.

Date_palm-128
+
طن من التمور
+
مستفيد
milk-carton
+
علبة حليب
+
مستفيد

حليب الأطفال

نتيجة الحرب والحصار ونقص الغذاء أصبح يصعب على الأمهات إرضاع أطفالهن الحليب الطبيعي، ولذلك كان لا بد من تأمين حليب الأطفال المجفف للمحاظة على حياتهم وضمان نموهم.

أنشطة وفرحة أطفال

حاولت الجمعية في عدة مناسبات إدخال البهجة والسرور على الأيتام والأطفال المحاصرين والنازحين والفقراء من خلال برامج ترفيهية وتسلية في مواسم أعياد الفطر والأضحى وبعض الأوقات الأخرى يتم توزيع الهدايا والألعاب عليهم وبعض من الحلوى بالإضافة إلى تقديم مبالغ مالية بسيطة.

+
دولار
+
مستفيد
+
دولار
+
مستفيد

توزيع الهدايا المالية

عبارة عن مبلغ من المال يعطى للعوائل المنكوبة أثناء شدة النزاع وصعوبة الحصار وعند الاضطرار للنزوح، ليكون هذا المبلغ مساهماً ولو بشكل بسيط في الحماية والتأقلم قدر الإمكان مع خطورة الظروف أملاً بالبقاء ورغبة بالصمود والتحدي.

كساء البدن

نزود العائلات وخاصة الأطفال والنساء المنكوبين باللباس الساتر الكريم كالمعاطف الشتوية والأحذية وغيرها من الثياب التي تصون كرامة الإنسان وتقيه برد الشتاء.

black-jacket
+
حصة
+
مستفيد
oven-electric-tool
+
مدفأة حطب ومازوت
+
مستفيد

مدافئ للتدفئة

بهدف تقديم مواقد تعمل على المازوت أو الحطب والتي تمكن العائلة من استخدامها في تأمين التدفئة وكذلك تمكنها من طهي الطعام وتسخين الماء اللازم للطهارة أو الاستحمام.

مواد للتدفئة

يعتبر البرد القارس من أكثر الأمور التي تنعكس سلباً على حياة الناس المحاصرين والنازحين والمشردين في وقت الحروب كما هو الحال في سوريا، فلإنقاذ الناس من البرد ودعم صمودهم حرصت الجمعية على تأمين الحطب للتدفئة في أغلب مناطق الداخل، إضافة إلى توزيع مادة المازوت في مناطق توافرها.

oil
firewood-trunks-stacked
+
ليتر مازوت
+
كغ من الحطب
+
مستفيد
+
بطانية وفرشة نوم
+
مستفيد

البطانيات وفرشات النوم

قدمت الجمعية الفرش والبطانيات للعوائل النازحة في الخيام والعوائل المهدمة بيوتها نتيجة القصف والدمار.

Close Menu